انطلاق فعاليات القمة العالمية للحكومات 2023

0

انطلقت اليوم “الإثنين” أعمال القمة العالمية للحكومات في دبي، تحت شعار”استشراف حكومات المستقبل”.وشهد رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ونائب رئيس دولة الإمارات، أعمال اليوم الأول من القمة.

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن القمة العالمية تجمع 20 رئيس دولة، وأكثر من 250 وزيرا و10 آلاف من المسؤولين الحكوميين بالإضافة إلى قادة الفكر والخبراء العالميين. وذكر أن القمة ستستمر أعمالها حتى 15 فبراير ، وأنها تمثل أكبر تجمع من نوعه عالميا بمشاركة 150 دولة.

الموضوعات التي ستناقشها القمة :

• تستشرف القمة مجموعة كبيرة من التوجهات والفرص والتحديات المستقبلية، ولذا فإنها تسعى إلى وضع حلول مبتكرة لها، من خلال خطط استراتيجية تسهم في توجيه السياسات وتحديد الأولويات.

• ستناقش أفضل السبل لتطوير الأداء الحكومي والمؤسسي، وأيضا التحديات المستقبلية، بهدف مساعدة البشرية على التغلب على تحديات الواقع ومشكلاته.

• تدور الجلسات ضمن 6 محاور رئيسية تشمل: الرعاية الصحية ، وحوكمة المرونة الاقتصادية و مستقبل المجتمعات والتواصل، والتعليم والوظائف كأولويات الحكومات، وتسريع التنمية والحوكمة، واستكشاف آفاق جديدة، وتصميم واستدامة المدن العالمية.

About Author

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *